المانيا تفتح تحقيقا جنائيا ضد الرئيس التنفيذي السابق لشركة « فولكسفاغن »

اخر تحديث : 28/09/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

مارتن فينتركورن

قامت السلطات الألمانية اليوم الاثنين ، بفتح تحقيقا جنائيا ضد « مارتن فينتركورن » الرئيس التنفيذي السابق لشركة « فولكسفاغن »  » وذلك على خلفية فضيحة انبعاثات الديزل التي هزت عملاقة صناعة السيارات الألمانية.
وقد أكدوا ممثلو الادعاء أنه « بعد عدد من الدعاوى القانونية، فتحت النيابة العامة في مقاطعة « برونزويك » تحقيقا ضد فينتركورن، وسوف يركز التحقيق على الاحتيال عن طريق بيع المركبات تم التلاعب بها ببرمجياتها بهدف التحايل على اختبارات الانبعاثات » .
من جانبه ذكر متحدث باسم وزارة النقل الالمانية أن حكومة برلين لم تكن على علم مسبق بأي تفاصيل تتعلق بتلاعب « فولكسفاغن » باختبارات انبعاثات وقود الديزل ، قبل أن يتم كشف النقاب عن الفضيحة في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأضاف المتحدث أن جهاز الرقابة على السيارات في المانيا أعطى مهلة للشركة حتى السابع من اكتوبر لتقديم خطة لخفض الانبعاثات بما يتفق مع التشريعات في المانيا.
ويشار الى أن شركة Audi لصناعة السيارات اعلنت أن 2.1 مليون سيارة في أنحاء العالم زودت بالبرمجيات التي سمحت للشركة الأم « فولكسفاغن » بالتحايل على اختبارات الانبعاثات الأمريكية.
وأكد متحدث باسم الشركة الألمانية إن قرابة 1.42 مليون سيارة Audi تأثرت في غرب أوروبا إلى جانب 577 ألفا في ألمانيا ونحو 13 ألفا في الولايات المتحدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.