النفط العالمي يتراجع الى أدنى مستوى منذ 12 عام

اخر تحديث : 20/01/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

اسعار النفط

هبطت عقود النفط الآجلة مجددا في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء ، وانخفض الخام الأمريكي أكثر من ثلاثة في المائة ليقترب من 27 دولارا للبرميل وهو أدنى مستوى منذ 2003 ، وذلك على خلفية القلق بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61 سنتا إلى 28.15 دولار للبرميل أو ما يعادل 2.1 في المائة لتبقى قرب أدنى مستوى في 12 عاما الذي سجلته يوم الاثنين. وارتفعت العقود 21 سنتا أو ما يعادل 0.7 في المائة في تسوية الجلسة السابقة.
وقد انخفضت عقود الخام الأمريكي 97 سنتا إلى 27.49 دولار للبرميل أو ما يعادل 3.4 في المائة بحلول الساعة 06.25 بتوقيت غرينتش وهو أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2003 بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 96 سنتا أو ما يعادل 3.26 بالمائة.
ويأتي هذا التراجع في الأسعار هذا بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول الصناعية بشأن سياسات الطاقة من أن أسواق النفط قد « تغرق في تخمة في المعروض » في 2016.
ومن المنتظر أن ينشر معهد البترول الأمريكي بيانات المخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء بينما ستنشر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية يوم الخميس بعد يوم من الموعد المعتاد بسبب عطلة رسمية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.