انطلاق قمة « منتدى التعاون الأفريقى الصينى » بجوهانسبرغ

اخر تحديث : 04/12/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الصين و افريقيا

انطلقت صباح اليوم الجمعة ، بجوهانسبرغ قمة « منتدى التعاون الأفريقى الصينى » والذى يستمر على مدى يومين ، بمشاركة 36 رئيس دولة و5 من رؤساء الحكومات وعدد من نواب رؤساء الحكومات بالإضافة إلى رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى لبحث ومناقشة سبل التعاون الصينى الأفريقى خلال المرحلة المقبلة .
وقد افتتح المنتدى، ، رئيس جنوب افريقيا « جاكوب زوما » والرئيس الصينى « جين بينج » اللذين أكدا فى كلمتهما على أهمية دفع التعاون الصينى الأفريقى والبناء على النجاحات التى حققها هذا التعاون على مدار السنوات الماضية، واشارا الى أن صيغة ونهج التعاون المشترك سيأخذان منحى جديدا يقوم على المنفعة والمصلحة المشتركة للطرفين .
وتحظى القمة باهتمام كبير باعتبار أنها الثانية لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي بعد القمة الأولى التي عقدت في بكين عام 2006، كما يقام خلال القمة معرض حول تصنيع المعدات في مجالات تشمل السكك الحديدية والطيران والطاقة الكهربائية والاتصالات .
والجدير بالذكر أن الصين من أكبر مقدمي المساعدات للدول الأفريقية وأيضا أكبر شريك تجارى لافريقيا بحجم تجارة بينية يتوقع أن يتجاوز 300 مليار دولار أمريكي عام 2015 في قفزة كبيرة من 10 مليارات دولار عام 2000، عندما تم تأسيس منتدى التعاون الصيني الأفريقي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.