روسيا تعرب عن تفاؤلها بالتوصل إلى اتفاق لتثبيت مستويات إنتاج النفط

اخر تحديث : 13/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

روسيا

أعرب وزير الطاقة الروسي « ألكسندر نوفاك » خلال زيارته العاصمة الأرمينية « يريفان » اليوم الأربعاء ، عن تفاؤله بالتوصل إلى اتفاق لتثبيت مستويات إنتاج النفط في اجتماع الدول النفطية المقرر عقده في الدوحة في الـ17 من أفريل الجاري.
وقال « نوفاك » قائلا « نحن متفائلون وسنذهب إلى هناك لتوقيع اتفاقية » ، مضيفا أن 17 دولة تعتزم المشاركة في اجتماع الدوحة.
من جهتها أفادت متحدثة باسم وزارة الطاقة الروسية لوكالة رويترز للأنباء في وقت سابق ، إن « نوفاك » أجرى محادثات مع وزير البترول السعودي « علي النعيمي » أمس الثلاثاء بشأن تثبيت مستويات إنتاج النفط، من دون أن تذكر تفاصيل.
وفي السياق ذاته قال « كيريل مولودتسوف » نائب وزير الطاقة الروسي إن « موسكو » ستستضيف منتدى للطاقة في العشرين من أفريل الجاري لبحث نتائج اجتماع الدوحة.
من جهة أخرى ، قال صحفي بمجلة صدا الإيرانية في تغريدة على حسابه في موقع تويتر اليوم الأربعاء إن وزير النفط الإيراني « بيجن زنغنه » لن يحضر اجتماع الدوحة، ولكن ممثلا إيرانيا سيشارك فيه.
هذا ولفت الرئيس الفنزويلي « نيكولاس مادورو » الذي ستشارك بلاده في اجتماع الدوحة الى إن أمريكا تسعى إلى عرقلة اتفاق بين الدول النفطية الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وغير الأعضاء لجلب الاستقرار إلى الأسواق، متهما واشنطن بممارسة ضغوط شديدة لمنع التوصل إلى اتفاق.

وأضاف « نيكولاس مادورو » أن السياسيين في الولايات المتحدة لديهم « هوس مدمر » بشأن روسيا وأوبك والحكومة اليسارية في « فنزويلا » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.