فنزويلا: شلل في الحياة الاقتصادية والتجارية لمدة 4 ساعات بسبب انقطاع الكهرباء

اخر تحديث : 04/09/2013

كاراكاس

عاشت مساء أمس الثلاثاء 3سبتمبر 2013 عاصمة فنزويلا كراكاس على وقع الظلام الدامس لمدة أربع ساعات متتالية وذلك لأول مرة في تاريخها بسبب انقطاع التيار الكهربائي . وتسبب هذا الانقطاع في شل الحياة وفوضى في حركة المرور نظرا لتعطل الإشارات الضوئية الضابطة لها، كما أثر سلبا على حركة المواصلات.
ويعد انقطاع التيار الكهربائي ظاهرة منتشرة في فنزويلاما عدى العاصمة التي لم تشهد هذه الواقعة من قبل.
و بقيت العاصمة فنزويلا مشلولة الحركة بعد انقطاع التيار الكهربائي حيث توقفت عدة مرافق حيوية عديدة مثل القطارات والمحلات التجارية، مما عرقل السير الطبيعي للحياة في البلاد.
و اتهم الرئيس الفنزويلي المعارضة بالوقوف وراء هذا الخلل الهائل الذي طال شبكة توزيع الكهرباء قائلا « لا يساورني أيُّ شك اليوم في أن ما يجري اختبارٌ لانقلاب كهربائي ضد الشعب الفنزويلي « .
وقد بدأ انقطاع الكهرباء على الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي إلى غاية الخامسة، وتسبب في تعطيل حركة المرور مما أدخل السلطات في سباق مع الزمن لإصلاح العطب في كاراكاس، المدينة ذات الملايين الخمسة من السكان، وفي عدة مدن أخرى، لا سيّما في غرب البلاد.
واعتذر وزير الطاقة الفنزويلي للمواطنين وأوضح أن انقطاع الكهرباء نتج عن أعطاب متوالية طالت خطِّيْن هامِّيْن لتوزيع هذه الطاقة في غرب البلاد، ووعد بإصلاحها بسرعة.
ويشار أن فنزويلا تعتمد بنسبة 70 بالمائة على الطاقة الكهربائية رغم امتلاكها لأكبر احتياطي نفطي في العالم، وهي تعاني من اضطراب في شبكتها لتوزيع الكهرباء منذ بضعة أعوام .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.