مرسي يؤدي زيارة إلى البرازيل في إطار تطوير العلاقات الإقتصادية

اخر تحديث : 07/05/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

العلاقات المصرية البرازيلية
يؤدي الرئيس المصري « محمد مرسي » اليوم الثلاثاء زيارة إلى البرازيل تستغرق يومين وتهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وتأتي هذه الزيارة بعد جولة زار خلالها دول أعضاء في مجموعة « بريكس » للاقتصادات الصاعدة وهي « الصين » و « الهند » و « جنوب أفريقيا » و »روسيا » ، وفقا لما ذكره الرئيس المصري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » مساء أمس الاثنين.
وأضاف الرئيس المصري أن الزيارة تهدف لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يبلغ حالياً 3مليارات دولار، وجذب المزيد من الاستثمارات البرازيلية، إلى جانب الاستفادة من تجارب البرازيل الناجحة في مجالات مكافحة الفقر والقضاء على السكن العشوائي وتحقيق التنمية الإقتصادية والاجتماعية.
و ينتظر أن يلتقي الرئيس المصري كل من نظيرته البرازيلية « ديلما روسيف »، ورئيس البرلمان البرازيلى « رينان كاييرو » إلى جانب عددا من كبار المسؤولين، كما سيزور مقر هيئة البحوث الزراعية إحدى أشهر الهيئات الزراعية بالعالم. حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلا عن سفير مصر بالبرازيل « حسام زكي » .
وسيشارك « مرسي » غداً الأربعاء باجتماعات منتدى الأعمال المصري البرازيلي في « ساوبولو » وسيلتقي عدد من رموز وقيادات مجتمع الأعمال البرازيلي.
وسيرافق مرسي وفداً تجارياً يضم ما بين 25 وثلاثين شركة مهتمة بالاطلاع على فرض شراكة مع نظيرتها البرازيلية بمجالات قطع السيارات والصناعات الزراعية والإسمنت والتربية والطاقة المتجددة والأسمدة والغاز الطبيعي وإعادة التدوير والاتصالات وقطاعات أخرى. نقلا عن الغرفة التجارة العربية البرازيلية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.