مصر: « السيسي » يفتتح المؤتمر الإقتصادي في شرم الشيخ

اخر تحديث : 13/03/2015

عبد الفتاح السيسي
افتتح اليوم الجمعة، الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » ، أعمال المؤتمر الاقتصادي المصري بمدينة « شرم الشيخ » تحت شعار « مصر المستقبل » بمشاركة 90 دولة وأكثر من 25 منظمة دولية وعربية.
وألقى « السيسي » بالمناسبة كلمة رحب في بدايتها بالشخصيات المشاركة في المؤتمر، مشيرا إلى أن هذا الحدث نتاج خالص لجهد صادق بذله المغفور له بإذن الله جلالة الملك « عبد الله بن عبد العزيز » من خلال دعوته الكريمة لعقد هذا المؤتمر حسب تعبيره.
وتقدم « السيسي » بالشكر لدولة الامارات العربية المتحدة ولممثلها في المؤتمر الشيخ « محمد بن راشد آل مكتوم » ولدولة الكويت، من أجل المساهمة في نهوض مصر وتحقيق الرخاء لشعبها.
واعتبر الرئيس المصري أن استقرار مصر ركيزة ضرورية لاستقرار المنطقة، مشيرا إلى أن الشعب المصري ساهم بفاعلية في الدفاع عن وطنه وأمته العربية والإسلامية، حيث كانت مصر ولازالت خط الدفاع الأول عن الكثير من الأخطار التي أحدقت بالمنطقة حسب تعبيره.
وكشف « السيسي » أن بلاده وضعت استراتيجية للتنمية المستدامة بعيدة المدى حتى عام 2030 تهدف إلى بناء مجتمع حديث وديمقراطي، موضحا أنه تم وضع هذه الاستراتيجية وفقا لمنهج التخطيط بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني.
وأوضح « عبد الفتاح السيسي » أن استراتيجية مصر في المرحلة القادمة تعتمد على محاور رئيسية هي استعادة استقرار الاقتصاد الكلي للدولة من خلال صياغة السياسات التي تكفل استعادة التوازن المالي من خلال خفض عجز الموازنة العامة، ثم تحسين بيئة الاستثمار والعمل على جذب الاستثمارات، من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية المهمة ، واتخاذ خطوات رائدة لمعالجة العقبات التي تعوق القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، ثم انجاز المشروعات القومية والخطط القطاعية الطموحة في مختلف المجالات، والتي من شأنها تحقيق التنمية وخلق فرص العمل، وفي ذات الوقت توفير فرص واعدة للمستثمرين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.