وزير المالية البريطاني: بريطانيا ستطبق المادة 50 فقط عندما تكون مستعدة

اخر تحديث : 27/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

بريطانيا

أكد وزير المالية البريطاني « جورج اوزبور » في كلمة مقتضبة في وزارة الخزانة اليوم الاثنين ، بان بريطانيا لن تطبق المادة 50 من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي الا في الوقت المناسب، مشيرا الى ان الاقتصاد البريطاني مستعد لمواجهة تبعات الخروج من اوروبا.
وقال « اوزبورن » إن “المملكة المتحدة وحدها قادرة على مباشرة تطبيق المادة 50 وبرايي لن نقوم بذلك الا عندما تتوافر لدينا رؤية واضحة للترتيبات الجديدة مع جيراننا الاوروبيين”.
واضاف « اوزبرون » ان كاميرون “بقرار ارجاء تطبيق المادة 50 ريثما يتم انتخاب رئيس جديد للحكومة في الخريف، انما امهل البلاد بعض الوقت ليتسنى لها اتخاذ القرار حول العلاقة الجديدة التي ستقيمها”.
وقال وزير المالية إن الاقتصاد البريطاني “مستعد لمواجهة ما يخبئه المستقبل لنا”، في وقت تبدي الاسواق المالية مخاوف من تبعات خروج بريطانيا.
واشار »جورج اوزبور » إلى أن الاقتصاد البريطاني بعد ست سنوات من السياسة المحافظة في وضع افضل مع نمو قوي ومصارف لديها رؤوس اموال وفيرة وتراجع في عجز الموازنة.
وتابع “النتيجة هي ان اقتصادنا اقوى واكثر قدرة على مواجهة التحديات التي تتصدى لها البلاد” ، مشددا على أهمية “التنسيق” المتواصل بين الحكومة والمصرف المركزي البريطاني والسلطات في دول مجموعة السبع الاكثر ثراء من اجل الحد من تقلبات الاسواق المالية.
وتنص المادة 50 من معاهدة لشبونة الموقعة عام 2007 على انه من اجل الشروع في اجراءات الانسحاب، على بريطانيا ابلاغ المجلس الاوروبي المؤلف من رؤساء دول وحكومات البلدان الاعضاء بنيتها الخروج من الاتحاد، وان تتفاوض بعد ذلك على مدى سنتين كحد اقصى في “اتفاق انسحاب”.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.