آلاف الليبيين يطالبون بحل البرلمان وأنباء عن استقالات في صفوفه

اخر تحديث : 08/02/2014

احتجاجات ليبية

نظم آلاف الليبيين أمس الجمعة، مسيرات في طرابلس وبنغازي للمطالبة بحل المؤتمر الوطني العام « البرلمان المؤقت » الذي كان من المقرر أن تنتهي ولايته يوم الجمعة، وسط ورود أنباء عن تقدّم نواب في صفوفه باستقالاتهم تلبية للاحتجاجات.
هذا ولوّح المحتجون بأعلام ليبيا مرددين هتافات تعارض تمديد ولاية البرلمان بساحة الشهداء في العاصمة طرابلس والساحة الرئيسية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

يأتي هذا فيها ذكر مصدر ليبي لقناة « سكاي نيوز عربية » أن 15 نائبا جديدا في البرلمان الليبي قدموا استقالاتهم الجمعة، تلبية لهذه الاحتجاجات، مشيرا إلى أنّ الاستقالات لا يعتد بها رسميا إلا بعد تقديمها لمكتب الرئاسة في البرلمان وتلاوتها على أعضائه.

وكان المؤتمر الوطني، الذي من المقرر أن تنتهي ولايته يوم أمس 7 فيفري، اتخذ يوم الاثنين 24 ديسمبر 2013، بأغلبية 102 من مجموع 126 نائبا حضروا جلسة التصويت « خريطة طريق » تمدد مهامه حتى 24 ديسمبر 2014.
ووفقا للجدول الزمني القديم، كان يتعين على المؤتمر وهو البرلمان الحالي المؤقت أن ينتخب لجنة تأسيسية ويكتب دستورا جديدا ويجري الاستفتاء عليه ثم يدعو لإجراء انتخابات برلمانية قبل السابع من فيفري.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.