أسطول للناتو يصل بحر « إيجة » لمراقبة شبكات تهريب البشر الناشطة بين تركيا واليونان

اخر تحديث : 29/02/2016

أسطول للناتو يصل بحر  إيجة لمراقبة شبكات تهريب البشر الناشطة بين تركيا واليونان

صرح مسؤول في حلف شمال الأطلسي « الناتو » اليوم الاثنين بأن أربع سفن تابعة للحلف وصلت بحر « إيجة » لمراقبة شبكات تهريب المهاجرين الناشطة بين « تركية و اليونان » .
وذكر المسؤول أن « الأسطول يتكون من أربع سفن بقيادة ألمانية إضافة إلى طاقم من « كندا » ، و »تركيا واليونان » ، وبدأ عملياته في بحر « إيحة ».
وقال المسؤول أن الهدف الرئيسي لهذه السفن هو توفير معلومات للسلطات الوطنية في « اليونان وتركيا » إضافة إلى تقديم المساعدة للمهاجرين، وذلك بالتعاون مع وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، « فرونتكس »، مع التركيز على مكافحة شبكات الاتجار بالبشر والشبكات الإجرامية التي تدعم أزمة الهجرة.
وقد اتخذ حلف « الناتو » قراره بإرسال أسطول بحري إلى إيجة يوم الـ11 من فيفري في « بروكسل » ، خلال اجتماع وزراء دفاع دول الحلف.
ويشار الى أنه نظرا للعلاقات غير الودية بين « اليونان » و »تركيا » وكلاهما عضو في حلف « الناتو » ، فقد وجهت لهما تعليمات صارمة بممارسة نشاطات الاستطلاع عند حدودهما وفي المياه الدولية فقط.
هذا وذكرت إحصاءات من « فرونتيكس » وكالة الاتحاد الأوروبي لحراسة الحدود أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى « اليونان » في جانفي بلغ 68 ألف مهاجر، وهذا العدد أقل بنسبة 40% مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2015، ولكن إذا قورن شهرجانفي 2016 مع مثيله من عام 2015 سيلاحظ ارتفاع أعداد المهاجرين بـ38 مرة.
ونسبت « فرونتيكس » انخفاض عدد المهاجرين في الفترة الأخيرة إلى سوء الأحوال الجوية في بحر « إيجة »، وأدت هذه التقلبات المناخية إلى ارتفاع أعداد المهاجرين الغرقى.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.