أنقرة ترفض مشاركة الأكراد بعملية استعادة الرقة من داعش

اخر تحديث : 27/09/2016

جابوش-اوغلو

عبرت انقرة اليوم الثلاثاء، عن رفضها لمشاركة وحدات حماية الشعب الكردية في هجوم محتمل لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة من تنظيم داعش الارهابي.

وقال وزير الخارجية التركي « مولود تشاووش أوغلو » اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني بوريس جونسون في أنقرة،أن مشاركة الاكراد في هذه العملية من شأنه يُعَرِض مستقبل سوريا للخطر.موضحا إن بعض عناصر وحدات حماية الشعب لا تزال موجودة في مدينة منبج السوري »، رغم تشديد أنقرة المتكرر على ضرورة انسحابها وتأكيدات أميركية بأنها ستفعل.

واضاف اوغلو « لا تزال عناصر وحدات حماية الشعب الكردية موجودة في منبج. أوباما وعد وبايدن وعد وجميع المسؤولين وعدوا. الآن لا يمكنهم إعادتهم أو أن وحدات حماية الشعب الكردية لا تستمع لهم أو أنكم (الولايات المتحدة) لا تريدون إعادتهم (لغرب الفرات). يوجد أكثر من 200 من وحدات حماية الشعب الكردية في منبج. وإذا كنتم لا تستطيعون إعادة 200 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية إلى غرب الفرات، كيف يمكنكم الثقة في هذه الوحدات في مناطق أخرى.؟ ».وفق مانقلته رويترز
واشار الوزير التركي الى ان بلاده التي بدأت توغلا عسكريا لطرد مقاتلي داعش من على حدودها قبل شهر، أظهرت أن استراتيجية دعم الجماعات المحلية قد تكون ناجحة، مضيفا أن أسلوبها يمكن تكراره في الرقة أو حتى في إطار تعاون مقرر لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.