« أوباما » يصدر توجيهاته للتصدي لمحاولة « داعش » التوسع في ليبيا

اخر تحديث : 29/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اوباما

أعلن البيت الأبيض في بيان أمس الخميس ، إن الرئيس الأمريكي « باراك أوباما » أصدر توجيهات لمستشاريه في مجال الأمن القومي أمس للتصدي لمحاولات تنظيم « داعش » للتوسع في ليبيا ودول أخرى.
وقال البيت الأبيض « أصدر الرئيس توجيهات لفريق الأمن القومي لمواصلة الجهود لتعزيز الحكومة ودعم الجهود الراهنة لمكافحة الارهاب في ليبيا والدول الاخرى التي يسعى داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) لتأسيس وجود له فيها. »
من جهته أفاد وزير الدفاع الأمريكي « أشتون كارتر » أمس الخميس في مؤتمر صحفي إن « داعش » يقيم مواقع تدريب في ليبيا ويستقبل مقاتلين أجانب ، كام سبق وفعل في العراق وسوريا الاعوام الماضية.
وتابع « ولا نريد أن نكون على طريق يقودنا لوضع مثل سوريا والعراق. وهذا ما يجعلنا نراقب الامر عن كثب. هذا ما يجعلنا نطور خيارات لما قد نفعله في المستقبل. »
فيما أكد « بيتر كوك » المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية « البنتاجون » يوم الاربعاء، إن بلاده أرسلت بالفعل « عددا صغيرا من العسكريين » إلى ليبيا بهدف « اجراء محادثات مع قوات محلية للحصول على صورة أوضح لما يحدث هناك على وجه التحديد. ، مضيفا « نبحث خيارات عسكرية » ، وفقا لما جاء على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع .
ويذكر أن داعش استغل حالة الفوضى في ليبيا لترسيخ وجوده في مدينة « سرت » ونفذ مقاتلوه عدة هجمات على منشآت نفطية هذا الشهر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.