إدانات دولية وعربية للتفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد القديح في السعودية

اخر تحديث : 23/05/2015

السعودية-مسج

ادان مجلس الأمن الدولي في بيان له يوم امس،بأشد عبارات الإدانة ،التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد القديح في المملكة العربية السعوديةاثناء الصلاة يوم امس الجمعة واودى بحياة اكثر من 20 شخص واصابة عدد كبير.وعبر المجلس عن تعاطف أعضاء المجلس الـ 15 مقدمين تعازيهم إلى عائلات ضحايا هذا « العمل الشرير » وإلى الحكومة السعودية.
واكد المجلس في نص بيانه على ان « تنظيم داعش يجب أن يهزم »، وأن أفكار « التعصب والعنف والكراهية التي يعتنقها يجب أن يتم القضاء عليها ».داعيا كل الدول الى التعاون مع السلطات السعودية من أجل اعتقال ومحاكمة الأشخاص المتورطين « في هذه الأعمال الإرهابية المستنكرة ».
من جانبه، دان شيخ الأزهر في بيان له هذا العمل الارهابي مؤكدا على حرمة الدماء وحرمة بيوت الله، وضرورة النأي بها بعيدا عن الصراعات وتغليب العقل والحكمة وعدم الانسياق وراء مخططات إشعال الفتن الطائفية.
مصر بدورها عبر ت عن استنكارها الشديد وادانتها المطلقة لهذا الهجوم الارهابي الجبان معربة عن بالغ تعازيها للمملكة في ضحايا الحادث.مؤكدة وقوف مصر وتضامنها الكامل مع المملكة حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب الغاشم،

تونس هي كذلك دانت التفجير بشدة واعتبرت الخارجية في بيان لها أن مقترفي هذا العمل الارهابي يستهدفون من خلالها زعزعة استقرار المملكة وأمنها. وشدد البيان على تضامن تونس الكامل وتعاطفها مع الشعب السعودي وقيادته وأهالي الضحايا.
من جانبها عبر العاهل المغربي « محمد السادس » عن ادانة بلاده لهذا التفجير الانتحاري في رسالة تعزية رسمية وجهها إلى العاهل السعودي على إثر وقوع التفجير

البحرين بدورها ادانت في بيان اصدرته وزارة الخارجية التفجير ووصفته « جريمة نكراء لا دين لها، وأن مرتكبي هذه العمل الإرهابي الآثم قد تجردوا من كل القيم الأخلاقية والإنسانية ولا تربطهم بديننا الإسلامي الحنيف وتعاليمه ومبادئه السمحاء وكل الأديان السماوية أي صلة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.