اتفاق تركيا وروسيا وإيران حول الازمة السورية لاقى ترحيبا صينيا

اخر تحديث : 21/12/2016

الصين

اتفقت روسيا وتركيا وإيران امس الثلاثاء خلال اجتماع وزاري لوزراء دفاع وخارجية الدول الثلاث على إعلان مشترك يدعو إلى مفاوضات سياسية تفضي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية. و تضمن الاتفاق عدة بنود من بينها استعداد الدول الثلاث لوضع اتفاق بين النظام وقوى المعارضة لإنهاء الأزمة بناءا على وحدة الأراضي السورية ، ومحاربة تنظيم داعش الارهابي، والتعاون في مجال الإغاثة الإنسانية.

كما شمل الاتفاق توسيع وقف إطلاق النار في سوريا، وإتاحة إدخال المساعدات الإنسانية وتنقل المدنيين على الأراضي السورية.
و أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء، في المؤتمر صحفي المشترك مع نظيره التركي والإيراني، أن روسيا وإيران وتركيا ستساعد على التوصل إلى اتفاق بين الأسد والمعارضة. هذا واكد لافروف أن بلاده تدعم الإعلان عن استئناف محادثات السلام السورية ، و شدد ايضا على أن البلدان الثلاثة تؤيد وقفاً شاملاً لإطلاق النار في سوريا.

و لاقى توافق تركيا وروسيا وإيران اثر اجتماع وزراء خارجيتها ، ترحيبا من الصين ،حول وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وإيجاد حل للأزمة في سوريا. واعتبرت متحدثة الخارجية الصينية، هوا تشونين، في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، أن تطبيق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية، يمثلان جزئين هامين من حل الأزمة في سوريا.وأبدت المتحدثة استعداد بلادها لدعم الجهود الرامية إلى تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف عمليات السلام.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.