اثرهجمات بروكسل: المطارات الاوروبية تعزز إجراءاتها الأمنية

اخر تحديث : 22/03/2016

مطار شارل ديغول

قامت عدة مطارات أوروبية، اثرالتفجيرات التي هزت مطار بروكسل ومحطة مترو في العاصمة البلجيكية،صباح اليوم الثلاثاء،مااسفرعن مقتل اكثر اكثر من 20 شخصا واصابة 35 اخرين،بتعزيز إجراءاتها الأمنية.

في باريس، قامت ادارة مطار شارل ديغول « بتطبيق إجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل وتعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب المدربة ».وفق وكالة فرانس براس.
كما تم في ذات السياق، إخلاء محطة قطار في باريس بعد العثور على حزمة مشبوهة.في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الفرنسي الى عقد اجتماع اوروبي طارئ لدراسة تداعيات هذه الهجمات.

المانيا بدورها،قامت بتعزيزالاجراءات الامنية في مطار فرانكفورت ، أحد أكبر مطارات أوروبا.وفق مااكده متحدث باسم الشرطة الفدرالية الالمانية لوكالة « فرانس برس

وتم في ذات الاطار تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار غاتويك في لندن بعد هجمات بروكسل،حيث اكد متحدث باسم المطار قائلا « أمن المسافرين والعاملين في مطار غاتويك هو الأولوية الأهم للمطار. ونتيجة للحوادث الرهيبة في بروكسل، قمنا بتعزيز الإجراءات الأمنية والدوريات في المطار ». كما يستعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لعقد اجتماع أزمة حول الانفجارات « في وقت لاحق قبل الظهر »، وفق ماتم اعلانه عبر حسابه على « تويتر ».
الأجهزة الهولندية لمكافحة الارهاب من جانبها،اعلنت على موقعها الرسمي الالكتروني ايضا « نتخذ هذه التدابير الإضافية من باب الحيطة.. وهذا يعني دوريات إضافية للدرك في مطار شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية ».

وتاتي هذه التعزيزات الامنية عقب التفجيرات الثالثة التي هزت بروكسل،واسفرت عن عدة قتلى وجرحى،التي جاءت بدورها بعد ايام قيلة من اعتقال العقل المدبر لهجمات باريس »صلاح عبد السلام » التي جدت في 13 نوفمبر الماضي واودت بحياة اكثر من 130 شخصا.
ويذكر ان السلطات البلجيكية ،طالبت على اثر هذه التفجيرات السكان بملازمة منازلهم ،وقامت الداخلية البلجيكية برفع حالة التأهب القصوى بكامل البلاد، وايقاف حركة النقل العام ببروكسل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.