اجماع مجموعة الـ17 حول سوريا على اعتبار « داعش » و « النصرة » تنظيمان ارهابيان

اخر تحديث : 22/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

jordanie11
أفاد وزير الخارجية الأردني، « ناصر جودة » ، في مقابلة مع قناة « رؤيا » الأردنية المستقلة بثت مساء الإثنين بأن « هناك إجماعاً على أن تنظيمي داعش وجبهة النصرة إرهابيان، في مجموعة الـ17 حول سوريا، التي هي بصدد وضع لائحة بالمجموعات الإرهابية، التي سيتم إقصاؤها من مباحثات السلام في سوريا » .

وأضاف وزير الخارجية « هناك توافق مطلق بين كل المجتمعين (في نيويورك الجمعة) مع كل خلافاتهم بأمور أخرى، على أن داعش وجبهة النصرة (فرع القاعدة في سوريا) إرهابيان » .

وتابع « ناصر جودة » أن « هناك تنظيمات عليها توافق حول تصنيفها وهناك تنظيمات أخرى هناك تباين حول تصنيفها كإرهابية أو غير ». وتابع « إذا كان اجماع فهو حول هذين الاثنين، الذين يهددان أمننا واستقرارنا وأمن المنطقة وأمن العالم ».

وأشار « جودة » إلى أن « موقف الأردن مبدئي باستهداف هذه التنظيمات التي تشوه صورة الإسلام وتهدد الأمن والسلم الدوليين والتي وصلت تداعياتها إلى أنحاء المعمورة ».
وأوضح وزير الخارجية الاردني ، أن لائحة المجموعات الإرهابية « ليست اختراعاً أردنياً ولا فرضاً للرأي الأردني » إنما تعكس « تصنيف للدول الـ17 ومن ضمنها الأردن للتنظيمات الإرهابية » ، منوها إلى أن « هذا التصنيف يعكس الموقف الدولي » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.