اختطاف طائرة مصرية تقل 81 راكبا واجبارها على الهبوط في قبرص

اخر تحديث : 29/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الطيران المصري

أعلنت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة أن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران التي اختطفها مجهولون أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة وتقل 81 راكبا ، في مطار « لارنكا » في قبرص اليوم الثلاثاء.
وأكدت الشرطة القبرصية أن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08:30 « 05:30 توقيت غرينتش » وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08:50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار.
من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران في بيان رسمي رسمي خطف طائرتها على رحلة إم إس آر 181 من طراز إيرباص آيه 320 ، وقالت: « تعرضت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب و المتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة للاختطاف ».
وأضافت الشركة في بيانهل « أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص، وهبطت فعليا بالمطار وجارى التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية ».
ويذكر أنه وسبق و تم اختطاف طائرة مصرية وذلك في 23 نوفمبر 1985 حيث أقلعت طائرة مصر للطيران رحلة 648 في اتجاهها من مطار أثينا إلى مطار القاهرة الدولي، وبعد 10 دقائق من الاقلاع قام ثلاثة أشخاص تابعين لمنظمة أبو نضال باختطاف الطائرة وكانوا مسلحين بأسلحة ثقيلة، وأجبروا قائد الطائرة على الهبوط بها في مطار لوكا الدولي بمالطا، وبعد فشل المفاوضات مع المختطفين، قامت قوة عسكرية مصرية خاصة بعملية اقتحام للطائرة، وقامت بالاشتباك مع الخاطفين ونتج عن ذلك مقتل 56 شخص ممن كانوا داخل الطائرة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.