ارتفاع قتلى هجوم نيس الى 84 شخصا

اخر تحديث : 15/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

نيس

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن ارتفاع قتلى هجوم « نيس » الى 84 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 18 في حالة حرجة .
وكان وزير الداخلية الفرنسي قد قال للصحفيين في وقت سابق أن المهاجم الذي دهس بشاحنة حشودا في مدينة « نيس » الساحلية قتل 80 شخصا وأصاب 18 آخرين بجروح خطيرة.
وقال « كازنوف » بعد ساعات على الهجوم الذي وقع بينما كان الناس يشاهدون ألعابا نارية احتفالا بالعيد الوطني لفرنسا « نحن في حالة حرب مع إرهابيين يريدون إيذائنا مهما كلف الأمر » .
هذاولم يؤكد « كازنوف » تقارير إعلامية أفادت بأن المهاجم من سكان نيس ومن أصل تونسي.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، « بيير هنري برانت » ، في تغريدة على تويتر، إنه « تم قتل الشخص الذي كان يقود الشاحنة، والتحقيقات ستكشف ما إذا كان قد قام بتنفيذ الهجوم لوحده ».
وقال عمدة « نيس » إن « الهجوم المسلح هو أسوأ المآسي في تاريخ المدينة »، وأضاف في تغريدة على « تويتر »: « يسود الرعب.. ونود أن نعبر عن إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الهجوم كان مدبرا وقد تم تخطيطه مسبقا.
وقال نائب رئيس البلدية، « سيباستيان يومبير »، إن الشرطة المحلية قتلت سائق الشاحنة في تبادل لإطلاق النار.
وقالت الشرطة الفرنسية إنها عثرت في الشاحنة على هوية لشخص فرنسي من أصول تونسية، كما تم العثور على أسلحة وقنابل على متن الشاحنة التي قادها منفذ الهجوم.
وأفاد التلفزيون الفرنسي بأنه جرت في « نيس » تعبئة حوالي 500 شرطي من أجل توفير الأمن في المدينة وإجراء البحث والتحقيق بعد الهجوم الإرهابي المروع.
وبحسب قناة « BFMTV » الفرنسية الإخبارية ، فإن عناصر من الشرطة وأجهزة الأمن والإدعاء العام والطب الشرعي يعملون حاليا في المدينة الفرنسية الساحلية نيس من أجل جمع المزيد من المعلومات عن هذه الجريمة


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.