اردوغان يؤكد ان الحكومة تسيطر على البلاد

اخر تحديث : 16/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اردوغان

أعلن الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » ، أمام أنصاره خارج مطار أتاتورك في « إسطنبول » صباح اليوم السبت ، أن الحكومة تسيطر على البلاد، بعد محاولة انقلاب وقعت ليلة الجمعة رافقتها انفجارات وإطلاق نار ومعارك جوية في العاصمة اسفرت عن مقتل العشرات ..
قال أردوغان « رفعوا مدفع الشعب ضد الشعب. الرئيس الذين اختاره 52 بالمائة من الشعب هو المسؤول. هذه الحكومة التي اختارها الشعب هي المسؤولة. لن ينجحوا طالما وقفنا ضدهم وخاطرنا بكل شيء ».
وكان ‘اردوغان’ قد ذكر في وقت سابق، إن الحكومة تعتقل أنصار الانقلاب في الجيش، وحذر من أنهم « سيدفعون ثمنا باهظا لخيانتهم تركيا »، وفقا لنسخة من تصريحاته قدمها مكتبه.
وتابع اردوغان « أولئك الذين لطخوا سمعة الجيش يجب أن يغادروا. لقد بدأت العملية اليوم، وسوف تستمر تماما بينما نحارب مجموعة إرهابية أخرى ».
من جهته أفاد وزير العدل « بكير بوزداغ » إن قوات الأمن هزمت مدبري الانقلاب في العديد من الأماكن، بما في ذلك مقار الشرطة والمباني الحكومية، وفقا لوكالة أنباء الأناضول الحكومية.
وقال « بوزداغ » : « لا يسيطرون على أي مكان بشكل مناسب. إن شاء الله سيهزمون في بقية المناطق وسيتم إسقاط من يطيرون في الجو ».
وقد اعتقلت القوات الحكومية أكثر 1500 من العسكريين في جميع أنحاء البلاد، وأقالت عمداء وجنرالات، وأنقذت رئيس أركان الجيش في عملية بقاعدة جوية في ضواحي أنقرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.