استقالة مسؤول بالخارجية الأمريكية احتجاجا على تعامل بايدن مع الحرب في غزة

اخر تحديث : 19/10/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية جوش بول

أعلن المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية جوش بول يستقيل من منصبه بسبب تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وقراراته « المدمرة » التي اتخذها في هذا السياق.
استقال المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية جوش بول من منصبه يوم الأربعاء، بسبب تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع الحرب الصهيونية في قطاع غزة.
وقال بول، في منشور يشرح فيه قراره: « خلال السنوات الـ11 التي قضيتها في حياتي، قمت بتقديم تنازلات أخلاقية أكثر مما أستطيع أن أتذكر، كل منها كان ثقيلاً ».
وأضاف: « سأغادر اليوم لأنني أعتقد أنه في مسارنا الحالي فيما يتعلق بتوفير الأسلحة الفتاكة المستمرة – بل الموسع والمتسارع – لتل أبيب – فقد وصلت إلى نهاية تلك الصفقة ».
وتابع بول: « لا أستطيع العمل لدعم مجموعة من القرارات السياسية الرئيسية، بما في ذلك الإسراع بمزيد من الأسلحة إلى أحد جانبي الصراع، والتي أعتقد أنها قصيرة النظر ومدمرة وغير عادلة وتتعارض مع القيم التي نعتنقها علانية ».
وعمل بول في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية التابع للدولة، وفقاً لبيانه وملفه الشخصي في موقع « LinkedIn. ويدير المكتب العلاقات الدفاعية مع حلفاء الولايات المتحدة ويشرف على عمليات نقل الأسلحة والعتاد لحلفاء واشنطن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.