إصابات في «جمعة الشباب الثائر» والأمم المتحدة تُندد بالاستخدام المفرط للقوّة

اخر تحديث : 27/04/2018

14ض

أصيب قرابة 50 مواطناً فلسطينيا اليوم الجمعة، بجروح مختلفة جراء تعرض بعضهم للرصاص الحي واختناق البعض الآخر منهم بالغاز المسيل للدموع، وذلك خلال اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في « جمعة الشباب الثائر » ضمن مسيرة العودة الكبرى، على مقربة من الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.
و دعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الكيان الصهيوني لمنع قواته من الاستخدام « المفرط » للقوة ضد المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة.
و اعتبر المفوض السامي « زيد رعد الحسين » في بيان له، أن عمليات القتل الناجمة عن الاستخدام غير القانوني للقوة بالمناطق المحتلة، تُعدّ أعمال قتل متعمدة وتشكل انتهاكا جسيما لاتفاقية جنيف الرابعة.
كما عبر « الحسين » عن انتقاده لنهج تل أبيب و « إخفاقها » المستمر في محاسبة ومقاضاة قواتها الأمنية، معتبرا أن ذلك « يشجعهم على استخدام القوة المميتة ضد أناس أبرياء لا يشكلون تهديدا » ، وفق قوله.
وللتذكير فقد تجمهر اليوم الجمعة، آلاف الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية لغزة تزامنًا مع تواصل المسيرات السلمية الشعبية للجمعة الخامسة على التوالي في القطاع، في إطار فعاليات العودة والتي تصل ذروتها يوم 15 ماي المقبل الذكرى السبعين للنكبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.