الاعلان عن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات البرلمانية التركية

اخر تحديث : 12/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الانتخابات البرلمانية التركية

أعلن رئيس اللجنة الانتخابية العليا « سعدي غوفن » ، اليوم الخميس، في خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر اللجنة العليا للانتخابات في العاصمة التركية « أنقرة » ،النتائج الرسمية النهائية للانتخابات البرلمانية المبكرة، التي جرت في 1 نوفمبر الحالي.
وقد فاز « حزب العدالة والتنمية » وفق النتائج بـ 317 مقعدًا من أصل 550 « عدد مقاعد البرلمان » ، فيما حصد « حزب الشعب الجمهوري » 134 مقعدًا، و « حزب الشعوب الديمقراطي » 59 مقعدًا، و « حزب الحركة القومية » 40 مقعدًا.
وأضاف « غوفن » ، الى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 84.40 % في الداخل، و40.01 % في الخارج. مشيرا الى أن فترة الاعتراض القانونية على النتائج انتهت، وأنهم نظروا في الاعتراضات وحددوا النتائج النهائية على ضوء ذلك.
وستعقد الجمعية العامة للبرلمان موجب الدستور التركي، جلسة يؤدي فيها النواب الفائزين اليمين القانونية، عقب مرور 5 أيام من تاريخ إعلان النتائج الرسمية النهائية للانتخابات، والذي يوافق الـ 17 من نوفمبر.
ويذكر أن تركيا شهدت في 1 نوفمبر، انتخابات نيابية مبكرة، اثر فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة ائتلافية إثر الانتخابات النيابية التي جرت في 7 جوان الماضي، والتي لم يفز فيها أي حزب بأغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة منفرداً.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.