الافراج عن أمريكيين اثنين وبريطانيا وثلاثة سعوديين كانوا محتجزين باليمن

اخر تحديث : 21/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الحوثيين

أعلن مسؤولون أمريكيون وبريطانيون وعمانيون ومصادر في جماعة الحوثي اليوم الاثنين ، في بيان نقلته وكالة الانباء العمانية ، إنه تم الافراج عن أمريكيين اثنين وبريطانيا وثلاثة سعوديين كانوا محتجزين على أيدي الجماعة عدة أشهر في اليمن وقد ووصلوا إلى سلطنة عمان.
من جهتها أكدت وزارة الخارجية العمانية أنها تعاونت مع السلطات اليمنية في صنعاء للاطمئنان الى الافراج عن الامريكيين الاثنين. مضيفة أن السعوديين الثلاثة والبريطاني الذين تحتجزهم جماعة الحوثي افرج عنهم ايضا ونقلوا الى مسقط على متن نفس الطائرة.
وقد تم احتجاز الغربيون الثلاثة على ايدي الحوثيين منذ بدء الحملة العسكرية بقيادة السعودية في مارس الماضي بتهمة دخول البلاد دون ان يحملوا تأشيرات سليمة.
وذكرت صحيفة « واشنطن بوست » إن الأمريكيين المفرج عنهما هما « سكوت داردن » 45 عاما » وهو موظف بشركة إمدادات مقرها ولاية لويزيانا و « سام فران » 54 عاما وهو مستشار أمني من ميشيجان. وفي سياق متصل دعا متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الابيض الى استئناف محادثات السلام فورا لإنهاء القتال في اليمن.
هذا و ذكر شخص على دراية بالقضية إنه يعتقد أن أمريكيا ثالثا لا يزال محتجزا لدى جماعة الحوثي فيما تسعى عدة حكومات ومنظمات للافراج عنه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.