الامارات العربية : الاعلان عن تشكيل وزاري جديد يضم 5 نساء

اخر تحديث : 10/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تعيين وزراء جدد في الامارات
أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، « محمد بن راشد آل مكتوم » عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم الاربعاء ، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شمل تعيين 8 وزراء جدد، بينهم خمسة نساء، بعد استحداث وزارات جديدة أبرزها السعادة والتسامح والشباب.
.وقال « محمد بن راشد » في إطار « أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية »، التي اعتمدها رئيس الإمارات، الشيخ « خليفة بن زايد آل نهيان »  » نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد » الذي شمل تعيين 8 وزراء جدد، متوسط أعمارهم 38 عاما، بينهم 5 نساء.
ولفت حاكم دبي الى أن « التشكيل الجديد مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا » .
وقال « محمد » « تم تعيين الأخت لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح.. وتمنياتي بأن تستطيع لعب دور إقليمي وليس محلي فقط في هذا المجال ».. وتعيين « نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع.. » وهي « أمين عام مجلس وزراء سابقا » .
كما تم تعيين « ثاني الزيودي وزيرا للتغير المناخي والبيئة » وهو يبلغ من العمر 33 عاما و »لديه دكتوراه بالطاقة المتجددة وممثلنا في إيرينا »، و »محمد البواردي وزير دولة لشئون الدفاع و »جميلة سالم المهيري (20 عاما) وزيرة دولة لشؤون التعليم العام » .
وكشف الشيخ محمد عن تعيين « أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي »، موضحا أنه « أصبح لوزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليها، ونتابعها من مجلس الوزراء.. ولا عذر لأحد بعد ذلك ».
وأعلن نائب رئيس دولة الإمارات عن تعيين « عهود الرومي » وزيرة دولة للسعادة، مؤكدا أن « السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءا من أسلوب حياتنا » .
وتابع الشيخ محمد تم تعيين « نورة الكعبي » وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وشما المزروعي، البالغة من العمر 22 عاما، وزيرة دولة لشؤون الشباب على أن تتولى أيضا رئاسة « مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة ».
ويذكر أن الحكومة الجديدة شهدت إضافة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي، ودعم قطاع التعليم بوزيرين جدد بالإضافة للوزير الحالي وتشكيل مجلس أعلى للتعليم لمتابعتها بالإضافة لتشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.