الانتخابات البرلمانية المصرية : فوز ائتلاف مؤيد للسيسي بجميع مقاعد القوائم

اخر تحديث : 26/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الانتحابات البرلمانية المصرية

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر أمس الأربعاء فوز ائتلاف « في حب مصر » المؤيد للرئيس « عبد الفتاح السيسي » بجميع المقاعد المخصصة لنظام القوائم وعددها 120 مقعدا ، في الانتخابات البرلمانية التي جرت على مرحلتين.
من جهته أعلن القاضي « أيمن عباس » رئيس اللجنة العليا أمس الأربعاء ، فوزالائتلاف بالستين مقعدا المتبقية خلال المرحلة الثانية التي أجريت في 13 محافظة أخرى هذا الأسبوع.
وكان الائتلاف الذي يضم مستقلين وحزبيين فاز بستين مقعدا خلال المرحلة الأولى التي أجريت في 14 محافظة في أكتوبر.
وأضاف « عباس » إن نسبة المشاركة في التصويت خلال المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين بلغت 29.83 بالمائة فيما كانت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى 26.56 بالمائة.
وأفاد « عباس » أن عدد الذين شاركوا في التصويت بالمرحلة الثانية بلغ نحو 8.4 مليون ناخب من أصل 28.2 مليون ناخب ، مشيرا الى إن تسعة مرشحين فقط حسموا الفوز في المقاعد التي يجري الانتخاب عليها بالنظام الفردي من أصل 222 مقعدا جرى الانتخاب عليها في المرحلة الثانية.
وأكد « عباس » أن 37 ألفا و141 ناخبا أدلوا بأصواتهم في الخارج بزيادة قدرها 21.65 بالمئة عن المرحلة ألأولى. واقترع المصريون في الخارج في 139 سفارة وقنصلية مصر . وستجري جولة إعادة لتحديد الفائزين يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.