الجامعة العربية تدعو إلى وقف فوري للنارفي حلب

اخر تحديث : 04/10/2016

حلب

دعت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، الى وقف إطلاق نار بشكل عاجل في حلب من اجل اصال المساعدات الإنسانية للسكان في الوقت الذي تشهد فيه هذه المدينة الاستراتيجية في شمال سوريا معارك عنيفة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية « أحمد أبوالغيط » في كلمة افتتح بها اجتماعاً غير عادي عقده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لمناقشة الوضع في حلب، إن « ما يجري في هذه المدينة العريقة منذ انهيار ترتيبات الهدنة في 19 أيلول/سبتمبر الماضي هو مذبحة بالمعنى الحرفي ».مضيفا « يتعين العمل بصورة عاجلة لإقرار وقف إطلاق النار في حلب وفي عموم سوريا من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المحاصرين ».
واكد ابو الغيظ « اليوم في ظل توقف مسار المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة المطلوب بشكل عاجل من القوى الفاعلة الأخرى في مجموعة دعم سوريا العمل على إقرار وقف إطلاق النار في مدينة حلب كحد أدنى ضروري من أجل مواجهة الوضع الإنساني في الجزء الشرقي من المدينة وإتاحة الفرصة أمام جهود الإغاثة وإجلاء الجرحى والمرضى ».
ويذكر ان واشنطن اعلنت امس وقف المحادثات مع موسكو حول وقف إطلاق نار جديد، فيما يواصل نظام بشار الأسد وحليفه الروسي هجوماً عنيفاً يشمل قصفاً مكثفاً


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.