الجيش الليبي يستعيد موانئ النفط في « عملية بيضاء »

اخر تحديث : 14/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الجيش الليبي

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد « أحمد المسماري » ، في تصريح لـ « سكاي نيوز عربية »، إن استعادة منطقة الحقول النفطية على يد الجيش تم بعد « عملية بيضاء »، لم تحدث خلالها أي خسائر سواء في الأرواح أو الممتلكات.
واوضح « المسماري » إن الهدف من العملية كان استعادة مقدرات الشعب الليبي ليس من النفط فقط، لكن أيضا من الأسلحة والذخائر.
وقال أحمد المسماري » : « استعادة موانئ الزويتينية والسدرة وراس لانوف تم دون قتال. كانت عملية بيضاء »
وتابع المسماري : « آخر بدعة كانت دعوة الجضران لحكومة الوفاق لتوقيع اتفاق لاستلام الموانئ النفطية كأنه هو مالك هذه الحقول. هذه المنشآت ملك للشعب الليبي بالكامل
وأضاف: « دخول القوات أربك الجضران والدول التي كانت تدعمه، والخطة التي وضعت كانت مبنية على أساس أنها عملية تخليص لا عملية قتالية للمحافظة على حياة المدنيين ».
وأعلن « المسماري » عن عودة موظفي الشركات النفطية الأجانب الذين كانوا قد غادروا هذه المنشآت إلى أماكن آمنة، وترحيب السلطات بعودة حماية الحقول والشركات المشغلة إلى الجيش الليبي وجهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية الشرعي.
ويذكر أن قوات الجيش بقيادة « خليفة حفتر » المتحالف مع البرلمان المعترف به دوليا في طبرق شرقي البلاد، سيطرت على الموانئ الثلاثة بمنطقة الهلال النفطي، الأحد، بعد أن كانت تحت سيطرة ميليشيات يقودها « إبراهيم الجضران » المرتبط بحكومة الوفاق في « طرابلس ».
وأصاب الصراع في ليبيا قطاع النفط بالشلل، مما تسبب في خسارة ما يقدر بنحو 100 مليار دولار في الإيرادات على مدى السنوات الثلاث الماضية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.