الجيش اليمني يقترب من استعادة السيطرة على كامل « الساحل الغربي »

اخر تحديث : 08/01/2017

يمن

حققت القوات الشرعية « اليمنية » بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة « السعودية » تقدما ناجحا باقترابها من استعادة السيطرة الكاملة على منطقة باب « المندب » بالكامل والساحل الغربي لليمن. حيث اطلق الجيش اليمني منذ فجر السبت عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران التحالف أطلق عليها « السهم الذهبي » من ثلاثة محاور للسيطرة على كامل منطقة « باب المندب » وإخراج قوات الحوثيين المدعومين من إيران وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منها وفق ما اكده مسؤولون عسكريون.

وبدأت العملية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن في مناطق « كهبوب » و »الحريقية » في « المندب » و »المنصورة » في « الوازعية » وتمكن الجيش اليمني من التقدم في المحاور الثلاثة. كما تمكنت وحدات الجيش ، السبت، من تحرير مواقع استراتيجية بمحافظة « تع:ز، وفي محافظة « صعدة ». هذا وأضاف العميد الركن عبده مجلي في تصريح صحفي إن وحدات الجيش تمكنت من تحرير مديرية « ذباب « بالكامل وتحرير « جبال العمري ».

وعلى مدى شهرين يجري التحالف العربي والجيش الوطني تحضيرات لشن عملية عسكرية في جبهة « باب المندب »، لاستعادة الشريط الساحلي الممتد من غرب مدينة عدن مرورا بمدينة « المخا » و »الوازعية » غرب « تعز ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.