الحكومة الليبية تطالب بتسليح جيشها للقضاء على المليشيات

اخر تحديث : 05/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الجامعة العربية

دعت الحكومة الليبية المجتمع الدولي، اليوم الاثنين، في افتتاح الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، إلى « تسليح » جيشها حتى يتمكن من القضاء على « الميليشيات الغاشمة »، وكان ذلك في بيان تلاه مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.
وأفاد « عاشور بو راشد » المندوب الليبي ، أنه يجب على « المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية » ، وطالبه بالقيام « دون إبطاء أو مماطلة بتسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من إنجاز مهمته الوطنية » .
كما شدد ابو راشد على ضرورة « إصدار قوائم بأسماء من أجرموا في حق ليبيا واعتدوا علي مؤسساتها ومقدرات شعبها، وعرقلوا عملية الوصول إلى حل سلمي للأزمة من خلال الحوار تمهيدا لمحاكمتهم ».
وفي سياق متصل أعرب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن أسفه « لتعثر الجهود العربية والدولية المبذولة لعقد الجولة الثانية من الحوار الليبي-الليبي » التي كان من المقرر إجراؤها اليوم الاثنين، وتم تأجيلها إلى أجل غير مسمى. داعيا الى « الالتزام بحوار شامل بين مختلف الأطراف الليبية ودعم العملية السياسية، مؤكدا دعم جامعة الدول العربية للشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه » .
ويذكر أن المجتمع الدولي يعترف بالحكومة المنبثقة عن برلمان انتخب العام الماضي والتي تتخذ من طبرق مقرا لها، ، في حين تشكك الميليشيات المتطرفة في شرعيتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.