الرئيس التشيكي: من المستحيل عملياً دمج الجاليات الإسلامية في المجتمع الأوروبي

اخر تحديث : 18/01/2016

ميلوس زيمان

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية ، اليوم الاثنين أن الرئيس التشيكي « ميلوس زيمان » المعروف بخطابه المتشدّد المناهض للهجرة، قال في مقابلة تليفزيونية أمس الأحد ، أنه « من المستحيل عملياً » دمج الجاليات الإسلامية في المجتمع الأوروبي.

وأضاف « ميلوس زيمان » ، « دعوهم يحظون بثقافتهم في بلدانهم ولا يأتون بها إلى أوروبا، وإلا سينتهي الأمر مثلما حدث في مدينة كولونيا »، في إشارة إلى أحداث التحرّش الجماعي برأس السنة في ألمانيا وغيرها.

وأكد الرئيس التشيكي أن عملية الاندماج ممكنة فقط مع ثقافات متشابهة، مع إمكانية أن تختلف أوجه التشابه، مشيراً إلى أن الفيتناميين والأوكرانيين تمكنوا من الاندماج في المجتمع التشيكي.

وعلى صعيد متصل صرّح زيمان في وقت سابق للإذاعة التشيكية قائلاً أن السياسيين العرب المسلمين أخبروه أن « جماعة الإخوان المسلمين تنظّم هذا الغزو مستخدمة إمكانيات مالية مصدرها عدد من الدول » ، وأن جماعة الإخوان المسلمين في مصر هي المسؤولة عن التخطيط لتدفّق نحو مليون مهاجر إلى أوروبا، مشيراً إلى أنه يصدّق هذه المعلومات.

وللإشارة فإن « ميلوس زيمان » اليساري البالغ من العمر 71 عاماً، وأول رئيس منتخب بشكل مباشر على الإطلاق لجمهورية التشيك ، تحدّث مراراً ضد اندفاع المهاجرين واللاجئين الواصلين إلى أوروبا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.