- - http://www.tunisien.tn -

الرئيس الصيني: قمّة البريكس تتمسّك بأهدافها في مواجهة الإرهاب

2 [1]

افتتح الرئيس الصيني « شي جين بينغ » صباح اليوم الاثنين، بمدينة «شيامين» الصينية، قمّة «بريكس» الاقتصادية بمشاركة زعماء كل من الصين وروسيا والهند وجنوب افريقيا.

وأكد « شي جين بينغ » في كلمته أن دول البريكس، صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، تسعى لتعزيز الحوار وتحقيق السلام وتبادل المنفعة مع الدول النامية لتحقيق التنمية المشتركة.

كما شدّد « شي جين بينغ » على ضرورة التعاون بين مجموعة البريكس، مشيرا إلى التحديات التي يواجهها العالم و تحتاج الى تكاتف الجميع، وأن دول المجموعة تتمسك بتعددية الاقطاب و تسعى لبذل جهود على الساحة الدولية لتحقيق العدالة في القضايا العالمية.

وبين « بينغ » بأن البريكس تتمسّك بأهدافها في مواجهة الارهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة العربية و حل الأزمة السورية والليبية و اليمنية و ذلك بالعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز الحوار و دفع التنمية من اجل ايجاد طرق و أساليب جديدة للتنمية لمواجهة مشكل الهيكل الاقتصادي العالمي .

و عقد زعماء روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا صباح اليوم الاثنين، أول اجتماع في إطار فعاليات قمة مجموعة بريكس التي تستمر ليومين، في مدينة شيامن جنوب شرق الصين.