الرئيس الكوري يُلزم الرجال بـ « قصة شعره »

اخر تحديث : 28/03/2014

الرئيس كيم يونغ أون

ألزم رئيس كوريا الشمالية « كيم يونغ أون » مؤخرا، رجال كوريا الشمالية بتقليد قَصّة شعره، حيث بدأ تنفيذ هذا القرار على مدار الأسبوعين الماضيين على أن يتم تعميم القرار ليشمل كل الرجال بكوريا الشمالية في المستقبل القريب، وفق ما كشف تقرير نشرته صحيفة « واشنطن بوست » الأمريكية هذا الأسبوع.
وبموجب القرار، الذي تم تداوله من خلال عدة وسائل إعلام كورية وأجنبية، يتوجب على الذكور تقصير شعر النصف السفلي من الرأس، مثلما يفعل زعيم بلادهم والذي عرف بلقب « الديكتاتور ». إلا أن وكالة « أسوشيتد برس » قالت إن القرار سيسري على الطلبة فقط.
ونقلت الصحيفة عن أحد الخبراء في التاريخ الكوري قوله إن قصة شعر « كيم جونغ أون » مميزة جداً وتجعله يشبه جده « كيم سونغ » عندما كان في الثلاثينات من عمره. وقد بدأ يقصّ شعره بهذه الطريقة بعد وفاة والده « كيم جونغ » في جانفي 2012 وذلك ليجعل نفسه شبيهاً بجده وليس والده ».
وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة « ديلي ميل » البريطانية أنه بموجب النظام الجديد ينخفض سقف الحرية التي كان مسموحاً بها في كوريا الشمالية في هذا الصدد قبل ذلك، حيث كان يسمح للرجال بالاختيار بين 10 قصات مختلفة للشعر، أما السيدات فهن أوفر حظاً وترفاً من الرجال حيث يسمح لهن بالاختيار بين 18 قصة مختلفة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.