السعودية : تفجير انتحاري قرب السفارة الامريكية

اخر تحديث : 04/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

السعودية

أقدم انتحاري على تفجير نفسه بحزام ناسف في سيارة قبالة القنصلية الأمريكية في محافظة جدة السعودية وذلك بعد فشله في اقتحام القنصلية وتصدي رجال الأمن له حيث حصل تبادل إطلاق نار مما دفعه إلى تفجير نفسه، وأسفر الانفجار عن إصابة شخصين جراء .
من جهته قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بـ « أنه عند الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة بعد منتصف ليل يوم الأحد الموافق 28-1437/9/29هـ ، وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة، اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة ، وعندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف ، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى ، مما نتج عن مقتله ، وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى ، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى ولله الحمد سوى تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع » .
وقد باشرت الجهات الأمنية في حينه إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني ، وسوف يصدر بيان إلحاقي بما يستجد في ذلك . والله الهادي إلى سواء السبيل.
ويأتي هذا الانفجار يوم ذكرى اعلان الاستقلال في الولايات المتحدة في الرابع من تموز
وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية « نحن نعلم بالتقارير عن انفجار في جدة ونعمل مع السلطات السعودية لجمع مزيد من المعلومات » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.