السيسي يوافق على مقترح زيادة المعاشات التأمينية للمصريين

اخر تحديث : 10/06/2016

عبد الفتاح السيسي

وافق الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » خلال اجتماعه يوم امس،برئيس مجلس الوزراء « شريف إسماعيل » ووزيرة التضامن الاجتماعي « غادة والي » ووزير المالية « عمرو الجارحي » ونائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة « محمد معيط » على مقترح بزيادة كل المعاشات التأمينية، بنسبة 10% بدءا من شهرجويلية المقبل.

وامر السيسي بأن تبلغ الزيادة في حدها الأدنى 75 جنيها مصريا، كما وجه أيضا بزيادة الحد الأدنى لكل المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه، وسيستفيد من الحد لأدنى لزيادة المعاشات 2.624 مليون مصري، وستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة، والتي تبلغ زهاء 15 مليار جنيه مصري.
واكد الرئيس المصري ،أهمية العمل على تدبير الموارد الإضافية اللازمة لصندوقيّ المعاشات والتأمينات في ظل الالتزامات المتزايدة عليهما، ودراسة الأعباء المستقبلية حماية للأجيال القادمة.مشددا على أهمية الإسراع بالانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للتأمينات والمعاشات يهدف إلى تحقيق الاستدامة المالية للصناديق، وإصلاح منظومة التأمينات والمعاشات لتكفل الحماية الاجتماعية للمواطنين.
و يهدف قرارزيادة المعاشات التأمينية،وفق ماااكده السيسي، إلى حماية الفئات الأولى بالرعاية، و إعمالا للمادة 27 من الدستور المصري.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.