الصليب الأحمر يعلق مساعداته الإنسانية إلى سوريا

اخر تحديث : 20/09/2016

الصليب الاحمر

اعلن اليوم الثلاثاء، مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر،عن تعليق مساعداته الانسانية لأربع بلدات سورية حتى يعيد موظفو اللجنة تقييم الأمن بعد استهداف قافلة تابعة له امس الاثنين كانت في طريقها الى حلب ومقتل 12 متطوعا.
وقال « روبرت مارديني » مدير عمليات الصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ « رويترز » في جنيف « هذا أمر يبعث على القلق للغاية. نرى استئنافا للعنف وتصعيدا للقتال في العديد من المواقع.
واضاف مارديني « كانت لدينا خطط في البلدات الأربعة لكن تم تعليقها في الوقت الحالي لإعادة تقييم الأوضاع الأمنية » في إشارة لبلدتي الفوعة وكفريا في إدلب وبلدة مضايا التي تحاصرها الحكومة السورية والزبداني القريبة من الحدود اللبنانية.

وكانت منظمة الامم المتحدة قد اعلنت في وقت متأخر مساء امس ، عن قصف قافلة مساعدات انسانية كانت في طريقها الى حلب .مشيرة الى أن 18 شاحنة محملة بالمساعدات أصيبت بالقصف الجوي في ريف حلب.
كما أشار ناشطون سوريون إلى مقتل نحو 12 متطوعاً من الهلال الأحمر وسائقي الشاحنات. وقد أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان هذا الرقم أيضاً، لافتاً إلى أن حصيلة القتلى في حلب بلغت 32 شخصاً الاثنين


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.