الفلسطينيون يُحيون ذكري يوم القدس العالمي

اخر تحديث : 02/08/2013

القدس

يُمثل يوم القدس العالمي أهمية بالغة للمسلمين عامة، ولأهل فلسطين والقدس الشريف على وجه الخصوص، كونه يسلط أنظار العالم إلى ما تتعرض له المدينة المقدسة بصورة شبه يومية من عمليات تهويد تسير بوتيرة عالية، وتدنيس وتغيير للمعالم.
ويحيي الفلسطينيون الجمعة الأخيرة من شهر رمضان ذكرى يوم القدس العالم ، بالخروج في مظاهرات حاشدة تُندّد بالصهيونية، وبالقلب دمعة و أسى نابع من شعب يُتّم صغاره و نزف كباره دما وحُرقة على أرص إفتُكّت خصبا.
ويُعتبر يوم القدس العالمي أو اليوم الدولي لمدينة القدس الشريف، حدثا سنويا يُعقد كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك ويُعارض احتلال إسرائيل للقدس، كما يتم في هذا اليوم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في بعض الدول العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم.
ويُشار إلى أنّ البلدات الفلسطينية بأراضي العام 1948 كانت قد شهدت ، يوم أمس الخميس، يوم غضب احتجاجا على مخطط « برافر » الصهيوني، الرامي لتهجير بين 30 – 40 ألف من أهالي النقب عن أرضهم ومصادرة 800 ألف دونم من أراضي النقب.
وأسفرت هذه المعارك عن إصابة العديد من المواطنين بجروح طفيفة نتيجة الاعتداء عليهم من قبل شرطة العدو الصهيوني، واعتقال أربعة شُبان فلسطينيين حاولوا إغلاق الشارع الرئيسي في « وادي عارة » بأراضي العام 48.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.