- - http://www.tunisien.tn -

القمة الاسلامية: مصر تدعو الى حماية حقوق الأقليات المسلمة في مختلف أنحاء العالم

سامح شكري [1]

دعت مصر ،خلال كلمة القاها ويزر الخارجية « سامح شكري » في افتتاح اشغال قمة منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة باسطنبول،اليوم الخميس،الى ضرورة تفعيل دور منظمة التعاون الإسلامي.و أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤلياته لإقامة دولة فلسطينية، مشيداً بدور المنظمة.

كما دعا شكري في كلمته التي جاء نيابة عن الرئيس « عبد الفتاح السيسي » حماية حقوق الأقليات المسلمة في مختلف أنحاء العالم.مؤكدا حرص بلاده على التمسك بحل يسمح بمجابهة الإرهاب والحفاظ على وحدة الأراضي السورية.الى جانب العمل على حل الأزمة في ليبيا، مرحباً باستقرار المجلس الرئاسي في طرابلس.
هذا وقد انطلقت اليوم الخميس ،اشغال قمة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول وذلك عقب ان منحت مصر رئاسة الدورة الثالثة عشرة إلى تركيا،

و »قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي « إياد مدني » في تصريح للشرق الأوسط إن القمة الإسلامية الـ13 ستشهد أكبر مشاركة على المستوى الرفيع في تاريخها، مشيرا إلى مشاركة أكثر من 30 رئيس دولة وحكومة.
وعن الاجتماع التحضيري للمجلس الوزاري، أوضح مدني أن اللقاءات تطرقت إلى قضايا السلام، والأمن، والمسألة الفلسطينية، إضافة إلى مكافحة الفساد والتطرّف والإرهاب، فضلا عن مسائل الاستثمار، والعلوم والتكنولوجيا، وتغيّر المناخ، وظاهرة « الإسلاموفوبيا ».