القوات العراقية تجبر « داعش » على الانسحاب من بلدة « هيت »

اخر تحديث : 08/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

العراق

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الجمعة ، إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية تدعمها الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أجبرت مقاتلي تنظيم « داعش » على الانسحاب من وسط بلدة « هيت » في غرب العراق وتقوم بإجلاء آلاف المدنيين.
من جانبه قال قائد محلي أن القوات الموالية للحكومة تمكنت من طرد المتشددين من معقلهم في « هيت » التي كان عدد سكانها قبل اندلاع القتال نحو 100 ألف نسمة .
وأضاف المصدر أن القوات العراقية مازالت تطارد المتشددين الذين تركوا عائلاتهم وفروا ، مؤكدا أنه خلال أيام سيفرح العراقيون « بتحرير » محافظة « الأنبار » بالكامل حيث تقع هيت.
وستجبر استعادة بلدة « هيت » الاستراتيجية الواقعة على نهر « الفرات » قرب قاعدة « عين الأسد » الجوية اين يدرب مئات من القوات الأمريكية قوات الجيش العراقي ، « داعش » على الانسحاب أكثر نحو الغرب صوب الحدود السورية.
وفي سياق متصل ذكر القادة الميدانيون إن قوات مكافحة الإرهاب التي قادت الهجوم العسكري في « الأنبار » على مدى شهور ، ساعدت أكثر من عشرة ألاف مدني على مغادرة « هيت » خلال الأيام القليلة الماضية. وبث التلفزيون الرسمي لقطات لرجال ونساء وأطفال يحملون أمتعتهم وهم يرفعون أعلاما بيضاء ويخرجون من البلدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.