المعارضة السورية تتهم دي ميستور بـ »الانحياز للحكومة »

اخر تحديث : 18/04/2016

دي ميستورا

اتهمت المعارضة السورية اليوم الاثنين، المبعوث الدولي إلى سوريا « ستيفان دي ميستورا » بالانحياز لتبني مطالب الحكومة.
واوضحت الفصائل المسلحة في سوريا،في بيان أرسلته إلى وفد الهيئة العليا للتفاوض الى اتخاذ مواقف حاسمة باتجاه ما يتم طرحه من « أنصاف الحلول ».مطالبة اياهم بالانضباط وتوخي الدقة والتنسيق في المواقف والقرارات والتصريحات الإعلامية.

وقالت الجماعات التي تشمل فصائل تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر وجماعة أحرار الشام في بيان إنها سترد « بقوة » على أي قصف تشنه القوات الحكومية ضد المدنيين.

وحث البيان الهيئة العليا للمفاوضات التي تجتمع مع دي ميستورا في جولة ثانية من محادثات السلام في جنيف على « اتخاذ موقف حاسم إزاء المناورات الدولية التي تعطي الرئيس السوري بشار الأسد مزيدا من الوقت للإمعان في قتل السوريين وترمي لتغيير الواقع عسكريا على الأرض ».

وقال المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية « رياض حجاب » في تغريدة على حسابه على موقع تويتر إنه « غير مقبول » أن تستمر محادثات السلام في جنيف إذا لم ترفع الحكومة وحلفاؤها الحصار وتتوقف عن قصف المناطق المدنية.مضيفا « غير مقبول أن نستمر بالتفاوض والنظام يصر وحلفاؤه على انتهاك حقوق الشعب ومخالفة القانون الدولي ».
وطرح دي ميستورا فكرة بقاء الأسد في السلطة بشكل رمزي على أن ترشح المعارضة 3 نواب للرئيس، ورفضت المعارضة الاقتراح جملة وتفصيلا.

ورفض الأسد فكرة تشكيل هيئة حكم انتقالية قائلا إن بإمكانه بدلا من ذلك توسيع نطاق حكومته لتشمل شخصيات معارضة ومستقلة حسب قوله.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.