المعارضة السورية تعتزم تعليق « مشاركتها الرسمية » في مفاوضات جنيف

اخر تحديث : 19/04/2016

دي ميستورا

يعتزم وفد المعارضة السورية،تعليق مشاركته في جولة المفاوضات الراهنة المنعقد بجنيف على أن يبقى وفدها في جنيف مع إمكانية مشاركته في « نقاشات تقنية » حول الانتقال السياسي.

في مؤتمر صحافي،قال المبعوث الاممي الى سوريا « ستيفان دي ميستورا » بعد لقائه وفدا مصغرا من الهيئة العليا للمفاوضات « سمعت اليوم من وفد الهيئة العليا للمفاوضات نيتهم تأجيل مشاركتهم الرسمية في المقر (الامم المتحدة) تعبيراعن استيائهم وقلقهم من تدهور الأوضاع الإنسانية وما آل إليه وقف الأعمال القتالية ».مشيرا الى ان قرار وفد المعارضة سواء كان « تأجيلا أو تعليقا » « أنه الأمر ذاته ».
واوضح دي ميستورا ان وفد المعارضة عازم على البقاء في جنيف « وربما بناء على اقتراحي مواصلة النقاشات التقنية معي ومع فريقي خصوصا حول المسائل المرتبطة بالقرار 2254 والانتقال السياسي ».قائلا « ننوي في كل الأحوال أن نواصل المناقشات والمشاورات مع كل الإطراف في المقر (الأمم المتحدة) أو أي مكان آخر » لافتا إلى أن أسلوب المحادثات غير المباشرة يمنحه مرونة لمواصلة اللقاءات على أن يجري الجمعة المقبل تقويما لحصيلة مشاوراته.

من جهة اخرى أعرب المبعوث الدولي عن قلقه جراء ازدياد وتيرة العمليات القتالية في مناطق عدة خصوصا في حلب (شمال) ومن بطء إدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة وكذلك الانتهاكات المتكررة لوقف الأعمال القتالية الصامد منذ 27 شباط/فبراير الماضي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.