المغرب : تفكيك خلية ارهابية يشتبه في أنها على صلة بتنظيم « داعش »

اخر تحديث : 16/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

المغرب - ارهاب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الاثنين ، في بيان لها عن تفكيك « خلية إرهابية » مكونة من أربعة أشخاص يشتبه بارتباطهم بتنظيم « داعش » ، ويسعون الى زعزعة استقرار المملكة عبر تنفيذ هجمات نوعية باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة.
وورد في بيان وزارة الداخلية « في إطار المقاربة الاستباقية الرامية لإحباط المخططات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية ، تم (…) اليوم الاثنين تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة بني ملال » في جنوب البلاد.
وأوضح ان « الأبحاث الأولية أكدت أن عناصر هذه الخلية انخرطت في مخطط إرهابي خطير لزعزعة استقرار وأمن المملكة، عبر تنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وذلك باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة » .
وأشار البيان الى أن زعيم هذه الخلية « على صلة وثيقة بمقاتلين مغاربة بصفوف ما يسمى بالدولة الإسلامية، وكان ينسق مع قادة هذا التنظيم الإرهابي للحصول على الدعم اللوجستيكي اللازم لتنفيذ هذه المخططات ».
وبحسب البيان، « سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة ».
وذكر تقرير صدر قبل أسبوع عن وزارة العدل والحريات المغربية أنه منذ بداية 2015 حتى 23 سبتمبر « تم تسجيل حوالى 214 ملفا تتعلق بقضايا الإرهاب، تمت فيها متابعة 230 متهما » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.