الهلال الأحمر الإماراتي يسير جسرا جويا من 9 طائرات لدعم ليبيا إنسانيا

اخر تحديث : 30/03/2016

الهلال-الاحمر-الاماراتي

اكد « محمد عتيق الفلاحي » أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الهيئة في أبوظبي،ان الهيئة انطلقت في تنفيذ برنامج إغاثي لتعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا، بتوجيهات من رئيس الدولة لشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وقال الفلاحي أن الهيئة أكملت ترتيباتها لتقديم مساعدات إنسانية تعزز جهودها الإغاثية التي بدأت منذ اندلاع الأزمة وتراعي احتياجات المنكوبين الأساسية من غذاء ودواء وأساسيات الحياة.. مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتضمن تسيير تسع طائرات تباعا إلى ليبيا محملة بمئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية الأخرى، لمساندة الشعب الليبي والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.وقد غادرت اليوم أولى طائرات الجسر الجوي إلى مدينة بنغازي الليبية.

واوضحت الهيئة، أن التوجيهات تأتي ضمن تعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها التي أرهقت كاهل الشعب الليبي، وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة، وقالت إنها مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثرا بالأزمة الراهنة.

وللتذكير فقد أنشأت الهيئة مخيمين للاجئين على الحدود الليبية التونسية منذ اندلاع الأزمة الليبية قبل عدة سنوات،،أحدهما في ذهبية والآخر في رأس جدير، وأدارت الهيئة تلك المخيمات بكفاءة عالية واقتدار، ووفرت سبل الراحة والاحتياجات المعيشية والصحية والتعليمية والخدمية لعشرات الآلاف من اللاجئين الذين وجدوا الرعاية والعناية من فريق الهلال الأحمر الذي أشرف على تسيير العمل بتلك المخيمات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.