الهيئة العليا للمعارضة السورية تجتمع في الرياض لبحث الهدنة

اخر تحديث : 22/02/2016

الهيئة العليا للمعارضة السورية تجتمع في الرياض لبحث الهدنة

أفاد المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية، « منذر ماخوس » أن الهيئة اجتمعت ، اليوم الاثنين، في العاصمة « السعودية الرياض » ، لبحث الهدنة التي تعمل « واشنطن » و »موسكو » على تنفيذها في « سوريا » وتوفّر الضمانات اللازمة لنجاحها.
وقال المتحدث باسم الهيئة « منذر ماخوس  » « ثمة اجتماع يعقد » للهيئة لتوحيد رؤيتها بشأن المفاوضات مع نظام الرئيس « بشار الاسد » .
وأضاف « منذر ماخوس » أن الاجتماع قد يستمر يومين أو ثلاثة، وسيخصص للبحث في التطورات منذ قرار المعارضة المشاركة في مفاوضات دعت لها « الأمم المتحدة » الشهر الماضي في « سويسرا » ، دون ن تقلع فعليا، منوها أنه قد حدد موعد جديد لها في 25 فيفري.
وفي السياق ذاته ، توصلت دول معنية بالنزاع « السوري » في « ميونيخ » في وقت سابق من هذا الشهر إلى اتفاق على « وقف الأعمال العدائية » في « سوريا » ، وكان من المزمع بدء تطبيق الهدنة الجمعة الماضي كحد أقصى، إلا أن شروطها لم تتحقق.
وعلى صعيد متصل أعلن وزير الخارجية الأميركي « جون كيري » يوم الأحد من « عمان » ، التوصل إلى « اتفاق موقت من حيث المبدأ » مع « روسيا » بشأن وقف الاعمال العدائية، مشيرا إلى أن تطبيق ذلك بات أقرب « أكثر من أي وقت ».
ومن جهته، أعلن منسق الهيئة العليا للمفاوضات « رياض حجاب » خلال موافقة المعارضة المبدئية على الهدنة، بشرط الحصول على ضمانات دولية بوقف العمليات العسكرية من جانب حلفاء النظام السوري، لا سيما الضربات الجوية المكثفة التي تنفذها « موسكو ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.