اليوم: الجالية الجزائرية بالخارج تشرع في التصويت للانتخابات الرئاسية

اخر تحديث : 12/04/2014

الجزائر
بدأت الجالية « الجزائرية » المقيمة في الخارج اليوم السبت 12 أفريل 2014 ، بالإدلاء بأصواتها لاختيار واحد من المرشحين الستة لانتخابات الرئاسة التي ستجري يوم 17 أفريل .
وفي هذا الإطار ، أكدت وزارة الخارجية « الجزائرية » ، يوم أمس الجمعة ، أنّها هيأت كل الظروف الملائمة لاستقبال مليون و9 آلاف من أفراد جاليتها الموزعين على عديد المدن في العالم ، مضيفة أنّ القنصليات « الجزائرية » في الخارج وضعت تحت تصرف الناخبين 398 مكتبا بهدف ضمان سير عملية التصويت.
من جهته ، أفاد وزير الخارجية « الجزائري » « رمضان لعمامرة » ، أنه تم اتخاذ جميع التدابير والتراتيب ، بالتنسيق بين وزارات الخارجية والداخلية والعدل ولجنة الانتخابات قصد اجراء عملية الاقتراع على مدى الفترة الممتدة من السبت 12 أفريل إلى17 أفريل، فى أحسن الظروف » .
ويذكر أن المنافسة على هذه الإنتخابات الرئاسية تدور بين كل من الرئيس الحالي « عبد العزيز بوتفليقة » ورئيس الحكومة السابق الذي سبق له أن ترشح في انتخابات 2004 « علي بن فليس » و « لويزة حنون » الأمينة العامة لـحزب العمال « اليساري » ورئيس حزب « عهد 54″ المعارض « فوزي رباعين » ، ورئيس الجبهة الوطنية « الجزائرية » « موسى تواتي » وأخيرا « عبد العزيز بلعيد » مرشح « جبهة المستقبل » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.