انسحاب قوات جيش الكيان الصهيوني بالكامل من غزة

اخر تحديث : 05/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

جيش الاحتلال

أعلن متحدث باسم جيش الكيان الصهيوني عن انسحاب قواته بأكملها من قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد دخول تهدئة لمدة 72 ساعة تم الاتفاق عليها بين الكيان الصهيوني وحماس برعاية مصرية، حيز التنفيذ في الساعة الثامنة من صباح اليوم.
من جانبه قال « بيتر ليرنر » ، المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر « بعد استكمال تدمير 32 نفقاً إرهابياً، فإن الجيش « الإسرائيلي » سيطبق بدءاً من الساعة الثامنة « الخامسة بتوقيت غرينتش » وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة من خطوط دفاعية من خارج قطاع غزة » .
وأفاد الجنرال « موتي الموز » لإذاعة جيش الكيان الصهيوني « خرجت كل قواتنا من غزة ».
فيما ذكر شهود عيان أن الآليات العسكرية وقوات جيش الاحتلال انسحبت بشكل كامل قبيل بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار ، من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، اليوم الثلاثاء عبر بوابتي موقعي « كرم أبو سالم » و »صوفا » العسكريين على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.
ويذكر أن الفصائل الفلسطينية والحكومة الصهيونية وافقوا، أمس الاثنين، على الاقتراح المصري الذي يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة، وذلك اعتباراً من الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي.
ومن المنتظر أن يتوجه وفد من الكيان الصهيوني خلال الساعات القليلة المقبلة إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل إلى هدنة دائمة، حسب إذاعة الكيان الصهيوني العامة.
من جانبها، دعت وزارة الداخلية في غزة أهالي القطاع لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال فترة التهدئة.
والجدير بالذكر أن الكيان الصهيوني كان قد شن حربا بدءا من السابع من الشهر جويلية الماضي، على قطاع غزة، أسفرت حتى فجر اليوم الثلاثاء، عن مقتل 1867 فلسطينياً، و9470 جريحا، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.