انطلاق عملية نقل الأسلحة الكيماوية « السورية » بهدف تدميرها

اخر تحديث : 02/07/2014

سوريا
بدأت اليوم الأربعاء 02 جويلية 2014 ، عملية نقل أسلحة كيماوية « سورية » من السفينة « الدنماركية » « أرك فوتورا » ، إلى السفينة « الأمريكية » « كيب راي » ، بهدف تدميرها .
وقامت السفينة « الامريكية » « كيب راي » ، برفع أوّل حاوية من أصل 78 ، في حدود الساعة السابعة بتوقيت غرينتش ويذكر أنّ السفينتان ترسوان مقابل بعضهما في مرفأ « جيويا تاورو » في « كالابريا » « الايطالية » .
ويذكر أنّ عملية نقل الاسلحة الكيماوية « السورية » من السفينة « الدانماركية » إلى السفينة « الأمريكية » ، تابعها مفتشون من المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائية حيث قاموا بالتدقيق في بادئ الأمر في كميات وأنواع وتغليف الأسلحة ، ثم اعطوا موافقتهم النهائية على بدء عملية نقل الأسلحة من السفينة « الدانماركية » التي أبحرت من مرفأ « اللاذقية السوري » يوم 23 جوان الماضي ، هذا ومن المنتظر أن تستمر عملية النقل هذه من سفينة إلى أخرى 20 ساعة.
هذا وتم تزويد السفينة « الأمريكية » « كيب راي » ، بالمعدات اللاّزمة لتدمير الترسانة الكيماوية في البحر ، دون التسبب بأضرار في البيئة ، هذا بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية ، وأغلقت قوات الأمن كلّ الطرق المؤدية إلى المرفأ أمام حركة السير .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.