انطلاق مشاورات فرنسية دبلوماسية من أجل تحالف واسع ضد « داعش »

اخر تحديث : 23/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

هولاند

يبدأ الرئيس الفرنسي « فرنسوا هولاند » اليوم الاثنين مشاورات دبلوماسية من اجل تحالف واسع ضد تنظيم « داعش » الذي تبنى اعتداءات باريس.
وسيستقبل »فرنسوا هولاند » اليوم في الاليزيه رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » قبل ان يجري محادثات مع « اوباما » غدا الثلاثاء في « واشنطن » ثم مع المستشارة الالمانية « انغيلا ميركل » الاربعاء في « باريس » ومع الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » الخميس في « موسكو ».

وفي سياق متصل أعلنت فرنسا أن حاملة الطائرات الفرنسية « شارل ديغول » التي وصلت الى شرقي البحر المتوسط اصبحت جاهزة لإطلاق طائراتها الحربية بدءا من اليوم الاثنين لضرب مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.
وسيتمكن الجيش الفرنسي بفضل هذه الخطوة من تعزيز قدراته على الضرب في العراق وسوريا بمقدار ثلاثة أضعاف ، خاصة أن حاملة الطائرة تنقل 26 مطاردة تضاف الى 12 طائرة اخرى متمركزة في الامارات العربية المتحدة والأردن.
هذا ودعت فرنسا الى التعرف على الانتحاري الثالث في الهجوم بالقرب من « ستاد » فرنسا، مرفقة بصورة له ، فحتى الآن تم التعرف على واحد فقط من منفذي التفجيرات الانتحارية بالقرب من « ستاد دو فرانس » هو « بلال حدفي » فرنسي في العشرين من العمر كان يقيم في بلجيكا.
ولايزال التحقيق مستمر ايضا في تركيا ، فقد تم توقيف بلجيكي من أصل مغربي يدعى « احمد دهماني » (26 عاما) يشتبه بأنه ساعد في تحديد الأهداف لاعتداءات باريس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.