اوباما: « يجب أن نقف معا بغض النظر عن جنسيتنا أو عرقنا أو ديننا لمكافحة آفة الإرهاب »

اخر تحديث : 22/03/2016

اوباما

قال الرئيس الأميركي « باراك أوباما » اليوم الثلاثاء العاصمة الكوبية هافانا،على خلفية التفجيرات التي استهدفت مطار ببروكسل ومحطة للمترو واودت بحياة 34 شخصا واصابة 135 اخرين،وفق حصيلة غير نهائية « يجب أن نقف معا بغض النظر عن جنسيتنا أو عرقنا أو ديننا لمكافحة آفة الإرهاب. ونستطيع هزيمة من يهددون سلامة وأمن الناس في جميع أنحاء العالم وسنهزمهم ».

واضاف اوباما الذي يؤذي زيارة تاريخية الى كوبا التي جاءت بعد 88 عاما من القطيعة، « سنفعل كل ما هو ضروري لدعم صديقتنا وحليفتا بلجيكا في محاكمة كل المسؤولين، وهذا دليل آخر على أن على العالم أن يتحد » مؤكدا في ذات السياق تضامنه وبلاده مع السلطات البلجيكية وشعبها.

من جهة اخرى اكد « أشتون كارتر » وزير الدفاع الأميركي، للكونغرس،في جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، لن تقوض عزم الولايات المتحدة وحلفائها على تصعيد الحملة العسكرية ضد تنظيم « داعش » الارهابي قائلا « لن يؤثر أي هجوم على عزمنا تسريع جهود هزيمة « داعش ». لكن الوزير الأميركي لم يحمل أي جماعة بعينها المسؤولية عن هجمات اليوم.
وشدد الوزير الامريكي وقف بلاده الى جانب حلفائهم قائلا وتابع: « نقف أيضا على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لأصدقائنا وحلفائنا في أوروبا إذا اقتضت الضرورة ».


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.