ايطاليا تعتزم إرسال 450 عسكريا للدفاع عن سد الموصل

اخر تحديث : 16/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ايطاليا

أعلن رئيس الوزراء الايطالي « ماتيو رينزي » في مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء ، أن إيطاليا تعتزم إرسال وبسرعة 450 عسكريا لحماية سد الموصل الواقع شمال العراق المدينة التي يسيطر عليها « داعش  » ، بهدف حماية المنشأة التي فازت شركة ايطالية بعقد لتدعميها.
وقال رينزي « سنفعل ذلك اذا اعطى البرلمان موافقته، لان ايطاليا لا تتهرب من مسؤولياتها ولا تقبل غض الطرف عن معاناة العالم. انها حاضرة وقوية ومتضامنة »
وأضاف « رينزي » ان « استدراج العروض (لتدعيم السد) فازت به شركة ايطالية … وسنرسل الى الموقع 450 من عناصرنا الى جانب الاميركيين للمساعدة على حمايته » ، موضحا ان هؤلاء الجنود لن يتمركزوا في قطاع يسيطر عليه « داعش » بل في مكان « قريب جدا » .
وتتركز مهمة العسكريين الايطاليين الـ450 الذين سينضمون الى 750 عنصرا موجودين اساسا في العراق، على تجنب سقوط السد مجددا تحت سيطرة عناصر « داعش » والسماح بانجاز الاشغال التي لا بد منها في هذه البنية التحتية الأساسية للعراق.
والجدير بالذكر أن الشركة الايطالية « تريفي » فازت بعقد تبلغ قيمته أكثر من ملياري دولار لتدعيم السد الواقع على نهر دجلة على بعد نحو خمسين كيلومترا عن مدينة الموصل.
مع العلم أن السد الذي شيد في عهد الرئيس العراقي السابق « صدام حسين » يعاني من مشكلة بنيوية ، وصفها مهندسون في الجيش الاميركي « باخطر سد في العالم » في تقرير نشر في 2007 ، ففي حال انهياره قد يسبب موجة ارتفاعها 20 مترا قد تغمر الموصل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.