باكستان تقرر إغلاق حدودها مع أفغانستان يوم الانتخابات

اخر تحديث : 03/05/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

باكستان
أعلن « عارف نظامى » وزير الإعلام فى الحكومة المؤقتة الحالية فى باكستان خلال مؤتمر صحفى عقد فى « إسلام آباد » ليلة أمس الخميس، أن السلطات الباكستانية قررت إغلاق الحدود مع أفغانستان يوم الانتخابات العامة التى ستجرى يوم 11 ماي الجارى لمنع تسلل أي عناصر إرهابية في إطار الترتيبات التى تتخذها الحكومة لضمان تأمين الانتخابات.
وأضاف وزير الإعلام أنه سيتم تقييد حركة اللاجئين الأفغان الذين يعيشون فى « باكستان » . مشيرا إلى أنه ستتم مضاعفة تدابير الأمن قبل يومين من الانتخابات، بتعاون كامل مع حكومات الأقاليم لصالح الحفاظ على سيادة القانون »، موضحا أن وزارة الداخلية تتخذ التدابير اللازمة لتعزيز الأمن والتبادل اللحظى للمعلومات المخابراتية التى تتلقاها الوزارة من وكالات المخابرات.
وتشمل الخطة الأمنية خلال فترة الانتخابات، نشر أفراد الشرطة وقوات  » الرينجرز » شبه العسكرية، كما أن قوة الرد السريع التابعة للجيش ستكون على أهبة الاستعداد للرد على أى وضع يستجد، وستقوم 50 مروحية بمهمة المراقبة الجوية، وسيتم نشر 9 من أفراد الأمن فى مراكز الاقتراع المصنفة بـ « عالية الحساسية »، و7 أفراد فى المراكز المصنفة بـ « الحساسة » و5 فى المراكز الأخرى.
وأكد الوزير أنه تم إصدار التأشيرات إلى 158 مراقبا أجنبيا وستصدر تأشيرات أخرى فى الأيام القادمة. وأن المراقبين الأجانب يبدون اهتماما كبيرا بمراقبة الانتخابات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.